أخبارنا

المستشار أبو بكر الصديق رئيس هيئة قضايا الدولة في زيارة الأكاديمية الوطنية للتدريب

ديسمبر 10 2020

استقبلت د. رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب السيد المستشار الدكتور أبو بكر الصديق محمد رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الخميس 10 ديسمبر؛ ليشهد تخرج الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي للسادة مستشاري هيئة قضايا الدولة المرشحين لمنصب وكيل عام، والتي قوامها 113 عضوًا بدأ تدريبهم المكثف بالأكاديمية الوطنية في نوفمبر الماضي.
التقى المستشار أبو بكر الصديق بمجموعات الدفعتين الأولى والثانية، وهنأهم على الترقي، وقال: “أنتم عظماء هيئة قضايا الدولة، وقد ازددتم كثيرًا عن أجيالنا من فلسفة القيادة والقدرة عليها والقفز إلى الأمام بخطى جريئة ومحسوبة في نفس الوقت، وبلا شك أنتم أساتذة القانون ولم يكن ينقصكم لا الفهم القانوني ولا العمق القانوني ولا الفن القانوني، فأنتم هنا بالأكاديمية الوطنية للتدرب على أساليب القيادة الحديثة ومقومات القيادة الرشيدة الطموحة”.
أعرب المستشار أبو بكر الصديق عن شكره للأكاديمية الوطنية ود. رشا راغب قائلًا: “سنظل مدينين لها بكل جهدٍ وكرمٍ أدته لنا”، وتمنى لجميع السادة المستشارين من الدفعتين كل التوفيق والتقدم إلى مستقبل مشرق.
من جانبها بينت د. رشا راغب أن هيئة قضايا الدولة ستظل لها مركز الصدارة، قائلةً: “إن هيئة قضايا الدولة هي أول من استهل نشاط التدريب بالأكاديمية الوطنية في يوليو 2018 حتى قبل أول اجتماع لمجلس أمنائها؛ لذلك سوف تظل من شركاء النجاح”، وهنأت السادة المستشارين على التخرج وعلى الترقية وتمنت لهم كل التوفيق.
وفي الختام تم استلام الشهادات والتقاط الصور الجماعية التذكارية الرسمية على ثلاث مجموعات مع السيد المستشار أبو بكر الصديق و د. رشا راغب.

جديرٌ بالذكر أن برنامج تدريب السادة مستشاري هيئة قضايا الدولة يستهدف تدريب 727 عضو من الهيئة بما يتلاءم مع خلفياتهم لإكسابهم عدة مهارات مثل القيادة الفعالة والذكاء العاطفي والاجتماعي ومهارات التواصل الفعال والتفاوض وكذلك التحدث أمام الجمهور والتعامل مع وسائل الإعلام وكذلك التحدث أمام الجمهور والتعامل مع وسائل الإعلام، وإدارة كلًا من التغيير والوقت والمشروعات وفرق العمل الناجحة والأزمات، وقد بدأت الدفعة الأولى وقوامها 78 عضوًا مرشحين لمنصب نائب رئيس الهيئة في 11 أكتوبر 2020، وقد التقوا اليوم بعد تخرجهم مع الدفعة الثانية؛ لمقابلة السيد المستشار رئيس الهيئة وتسلم الشهادات.

عن الأكاديمية الوطنية للتدريب:
أنشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

للمزيد من المعلومات برجاء التواصل على الإيميل التالي:
communication@nta.eg

أخبار أخرى