أخبارنا

إطلاق برنامج ديواني كفء لتدريب السادة العاملين بديوان عام محافظة الوادي الجديد

ديسمبر 13 2020

أطلقت الأكاديمية الوطنية للتدريب اليوم الأحد 13 ديسمبر برنامج ديواني كفء لتدريب السادة العاملين بديوان عام محافظة الوادي الجديد بحضور السيدة حنان مجدي نائب المحافظ؛ لتدريب 25 موظف من العاملين بديوان عام المحافظة على مجموعة المهارات الهامة لأدوارهم القيادية والوظيفية لمدة 21 يومًا، ويعد هذا البرنامج نتاج التعاون بين الأكاديمية الوطنية ومحافظة الوادي الجديد.

رحبت د. رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب بالسيدة حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد وقالت عنها: “هي خريجة الأكاديمية الوطنية وخريجة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وكذلك خريجة البرنامج التدريبي لنواب المحافظين، وقد سعت منذ أكثر من عام على تنفيذ مثل هذا البرنامج، وصممت على أن يكون الوادي الجديد أولى المحافظات التي تنفذ فكر متطور وجديد على مستوى المحليات وأن يكون للبرنامج شكل مؤسسي وبتصميم وشعار واحد”.
تمنت د. رشا للمتدربين مدة إقامة ورحلة تدريب وتعليم وتطوير مثمرة وأن يكونوا مثال مُشرف ومُنير ليس فقط للوادي الجديد بل لبقية المحافظات.
استهلت السيدة حنان مجدي كلمتها بالترحيب بالمتدربين داخل الأكاديمية، وقدمت الشكر للدكتورة رشا، وقالت: “أشعر بمزيج من مشاعر السعادة والامتنان والفخر، السعادة لأني اعتبر الأكاديمية الوطنية بيتي الثاني، والامتنان لكوني أرى كفاءات وكوادر المحافظة بيتي الأول موجودة اليوم في بيتي الثاني، ومُمتنّة للدكتورة رشا ولجميع القائمين على العمل لإتاحة هذه الفرصة”، وأضافت: “أشعر بالفخر لوصول الأكاديمية الوطنية في وقت قياسي إلى هذه المكانة العظيمة فقد أصبح لها وضعها المحلي والإفريقي والدولي، وهذا إعجاز وليس إنجاز بقيادة حكيمة متميزة نفخر بوجودها على رأس العمل مع زملاء أعزاء وأصدقاء متواجدين كفريق عمل بالأكاديمية”.
أكدت السيدة حنان مجدي على أهمية برنامج ديواني كفء واصفةً إياه بقلب المحليات داخل المحافظات، لأنها خط التعامل المباشر مع المواطن أساس ومحور العمل الإداري، وقالت: “كل ما نسعى لتحقيقه من التنمية الشاملة والمستدامة والرؤية الواضحة الكاملة لصالح هذا المواطن”، وفي نهاية حديثها تمنت للمتدربين أكبر استفادة لينقلوا الخبرة والمعرفة التي سيتلقونها في الأكاديمية إلى زملائهم في الإدارات المختلفة بديوان عام المحافظات.
الجدير بالذكر أن برنامج ديواني كفء يعتبر واحدًا من حزمة البرامج المتخصصة التي تقدمها الأكاديمية الوطنية للتدريب، وقد حرصت على إعداد محتوى تدريبي يتناسب مع الخلفيات العملية والعلمية المختلفة للعاملين بالديوان تضمن عدة محاور هامة منها الاتجاهات المعاصرة في إدارة الموارد البشرية واستراتيجية مصر 2030 وأمن المعلومات والبيانات الكبرى Big Data والحوكمة والقيادة الرشيدة للمؤسسات وإدارة التغيير ومقوماته وعلاقات العملاء وإدارة المشروعات والتواصل الفعال في بيئة العمل والعمل الجماعي وإدارة فرق العمل والتخطيط الاستراتيجي الفعال، وقد تم الانتهاء من تدريب 20 موظف من العاملين بديوان عام محافظة كفر الشيخ في سبتمبر الماضي.

عن الأكاديمية الوطنية للتدريب:
أنشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

للمزيد من المعلومات برجاء التواصل على الإيميل التالي:
communication@nta.eg

أخبار أخرى