أخبارنا

الأكاديمية الوطنية للتدريب في زيارة ديوان عام وزارة الأوقاف

أبريل 20 2019

زارت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب ديوان عام وزارة الأوقاف، اليوم السبت؛ لبحث سبل التعاون بين الأكاديمية الوطنية والوزارة، وكان برفقتها مجموعة من متدربي البرنامج القيادي للدعاة إحدى البرامج التي تقدمها الأكاديمية.
كان في استقبال الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب معالي وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة، وشملت الزيارة لقاء مفتوح مع المتدربين بحضور الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية والمشرف على البرنامج القيادي للدعاة، وكذلك فضيلة الشيخ جابر وكيل أول وزارة ورئيس القطاع الديني، وفضيلة الشيح صبري ياسين وكيل أول وزارة ورئيس قطاع المديريات الإقليمية، والدكتور حسين عبدالباري رئيس الإدارة المركزية لشؤون الدعوة.
بدأ اللقاء بترحيب الدكتور مختار جمعة وتقديم الشكر للدكتورة رشا على ما تقوم به من مجهودٍ وطني، وقال “نحن نعمل معًا في كل ما يخدم ديننا ووطننا والصالح العام”، ومن جانبها قدمت الدكتورة رشا الشكر لمعالي الوزير على الاستضافة الكريمة، وتحدثت عن التعاون والتكامل بين الأكاديمية الوطنية وبين وزارة الأوقاف ومؤسسة الأزهر الشريف في تدريب الدعاة واطلاعهم على الكثير من المعارف على جميع المستويات، وأكدت قائلةً “مصر هي معقل الإسلام الحقيقي الوسطي، وخطأ الطبيب أو المهندس فرد أما خطأ الداعي آلاف الأفراد، والداعي لابد أن يكون لديه من الوعي بدينه ودنياه ما يُمكِّنه من مخاطبة العالم كله لإظهار صحيح الإسلام وسماحته”.
أضافت راغب أن تدريب الدعاة هو المشروع الأول لمشروع أكبر قومي لتحقيق تكامل الدولة بكافة مؤسساتها، فالاستثمار في الرأس المال البشري الذي يعد أحد أهم ثروات الدولة، فالإنسان هو المعني بالتطوير والتغيير.
أشادت الدكتورة رشا بما قاله وزير الأوقاف بشأن ما تقوم به الوزارة من ترجمة الخطاب الديني ترجمة صوتية إلى 15 لغة تبث عبر الإذاعات والموجات الموجهة، وقالت إن ذلك يعد بداية مبشرة في التواصل مع العالم.
وفي نهاية اللقاء قام وزير الأوقاف بإهداء الأكاديمية مجموعة من الكتب يدور بعضها حول مشروعية الدولة الوطنية، والمشتركات الرئيسية في الشرائع السماوية، والفهم المقاصدي للسنة النبوية، وقام جميع الدعاة المتدربين بعملة جولة داخل ديوان الوزارة لمعرفة كيفية سير يوم العمل بها.

للمزيد من المعلومات برجاء التواصل على الإيميل التالي:
communication@nta.eg

أخبار أخرى