أخبارنا

الأكاديمية الوطنية للتدريب تنظم جلسة حوار للشباب حول تعديل قانون الجمعيات الأهلية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي

يناير 16 2019

نظمت الأكاديمية الوطنية للتدريب بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي جلسة حوار للشباب حول تعديل القانون المنظم للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني “قانون 70 لسنة 2017″، اليوم الأربعاء، بمركز شباب الجزيرة؛ وذلك تنفيذًا لإحدى توصيات منتدى شباب العالم 2018.

شهدت جلسة الحوار حضور الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وممثل عن وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من الشباب ممثلين عن الأحزاب، وعن هيئة قضايا الدولة، وأعضاء من البرنامج الرئاسي.

افتتحت د.رشا راغب الجلسة بالتحية والشكر لجميع الحضور، وأضافت أن الأكاديمية حرصت على عقد هذا الحوار البنَّاء بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وأن فعالية اليوم جاءت بناءً على توصية من توصيات الرئيس في منتدى شباب العالم 2018؛ ردًا على تساؤل أحد الشباب عن مدى إمكانية تعديل قانون70 المنظم للجمعيات الأهلية، وهو ما يؤكد مدى حرص الإدارة السياسية على الاستماع لوجهة النظر الشبابية الجادَّة والبنَّاءة والأخذ بها. وأكدت د.رشا أن وجود مجتمع مدني قوي هو ضمانة أساسية للمساءلة والشفافية وأنه يعزز النظام الديمقراطي للدولة.

وتحدثت مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين عثمان، عن الحوارات المجتمعية التي عقدت الفترة الماضية، وأن دور وزارة التضامن الاجتماعي كان ضيف شرف بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وتمنت أن تصب توصيات وحوارات اليوم في مصلحة العمل التطوعي في مصر.

أخبار أخرى