أخبارنا

الأكاديمية الوطنية للتدريب تستقبل د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ونظيرها د. خالد البتال وزير التخطيط بجمهورية العراق الشقيقة

ديسمبر 10 2020

استقبلت د. رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب اليوم الخميس 10 ديسمبر كلًا من د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ود. خالد البتال وزير التخطيط بجمهورية العراق الشقيقة؛ لبحث سبل التعاون في مجال التدريب والاستثمار في العنصر البشري، ويأتي ذلك في إطار زيارته للقاهرة لتفعيل الاتفاقات والمشروعات المنبثقة عن المجلس التنسيقي المصري العراقي الأردني.
صحبت د. رشا راغب كلا الوزيرين والوفد المصاحب لهما للقاء متدربي الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، وتم عرض عدة فيديوهات عن فكرة إنشاء الأكاديمية الوطنية المشروع القومي المصري لبناء الإنسان وعن بعض البرامج التي تقدمها، ثم قامت د. رشا بعرض تقديمي للتعريف بالأكاديمية الوطنية ومجلس أمنائها ورؤيتها ورسالتها وبأبرز ما تقدمه من برامج رئاسية ومبادرات قومية وبرامج تكليفات.

الجدير بالذكر أن البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة يهدف إلى بناء كوادر ذي كفاءة عالية للدولة، قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار وتطبيق نمط تفكير حديث متماشيًا مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة مما يجعلهم قادرين على تبوأ المناصب القيادية المختلفة، وقد تم تخريج 190 متدرب في الدفعة الأولى في شهر يناير 2018، وتخريج 79 متدرب في الدفعة الثانية الذين تلقوا التدريب الميداني في 3 أكتوبر الماضي واستمر لمدة شهر في جميع المحافظات، وقد بدأت الدفعة الثالثة في 8 نوفمبر الماضي وعددهم 65 متدرب سيتم تدريبهم لمدة عام 9 أشهر تدريب نظري، و3 أشهر تدريب ميداني.

عن الأكاديمية الوطنية للتدريب:
أنشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

للمزيد من المعلومات برجاء التواصل على الإيميل التالي:
communication@nta.eg

أخبار أخرى