الشركاء الاستراتيجيون

نبذة عن المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا ENA

المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا École nationale d’administration، هي واحدة من أعرق المدارس العليا الفرنسية، أُنشئت في عام 1945 على يد ميشال دوبريه؛ لتقوم باختيار وتدريب كبار المسؤولين الفرنسيين، وتمكن خريجيها من الوصول إلى مناصب عليا في القطاعين العام والخاص.

الأكاديمية الوطنية للتدريب  تقدم برنامج ENA-Egypt في مصر

في إطار الإعلان الموقع بين وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره الفرنسي جان إيف لو دوريان في 24 أكتوبر 2017، حول تعزيز التعاون الثقافي والتربوي والجامعي والعلمي والتقني بين جمهورية مصر العربية والجمهورية الفرنسية، قرر كل من الأكاديمية الوطنية لتلدريب  والمدرسة الوطنية للإدارة ENA، بالتعاون معًا من أجل تقديم برنامج الإينا – مصر، الذي يهدف إلى تدريب وتأهيل العاملين بالدولة المصرية لتمكينهم من التكيف مع الاحتياجات المتغيرة للإدارة.

موقع ENA

Google

من الأمور المحفِّزة دائمًا اكتشاف ما يمكن للأفراد تحقيقه عند إتاحة الوسائل التكنولوجية لهم، فهم يغيِّرون العالم بإبداعهم وشغفهم وبمساعدة الوسائل التكنولوجية أحيانًا. وتهدف شركة Google إلى مساعدة جميع الأفراد في الحصول على أفضل ما تقدمه Google من مواد تدريبية وأدوات لتطوير مهاراتهم ومِهَنهم وأنشطتهم التجارية.

نبذة عن برنامج “مهارات من Google”

“مهارات من Google” يهدف لبناء المهارات الرقمية لدى الأفراد وتعزيز فرصهم في الحصول على وظائف أفضل. توفّر منصّة g.co/Maharat المتاحة على الإنترنت 100 درس حول 26 موضوع أساسي في مجال التسويق الرقمي، ويحصل من خلالها الأفراد على شهادة معترفة من Google فور انتهائهم من التدريب المكثف.

تعتزم الأكاديمية الوطنية للتدريب التعاون مع “Google لتقديم برنامج “مهارات من Google” في مصر خلال عام ٢٠١٩، وتهدف Google من خلال هذه المنصة التعليمية الإلكترونية مساعدة الشباب على إيجاد وظائف و تطوير مسيرتهم المهنية وإطلاق مشاريعهم الخاصة. تستهدف المبادرة جميع الشباب، سواء طلاب الجامعات، أو ممن يبحثون عن وظيفة. وستوفّر الأكاديمية الوطنية للتدريب بدورها ورش تدريبية للمهارات الرقمية الأساسية مع التركيز بصورة خاصة على فئتي الشباب والنساء في المناطق الريفية والمجتمعات الاكثر احتياجاً.

موقع Google

وزارة الهجرة و شئون المصريين بالخارج

في إطار تلاقي رؤي الأكاديمية الوطنية ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لتدريب ودعم كوادر شباب المصريين بالخارج معرفياً، وقعت الجهتان بروتوكول للتعاون فيما بينهما للعمل بشكل مشترك على تحقيق تلك الرؤي. واتفقت كلاً من وزارة الهجرة والأكاديمية على إدارج البرامج التدريبية للأكاديمية ضمن برامج زيارات شباب المصريين بالخارج إلى وطنهم الأم، والعمل على ربط شباب البرنامج الرئاسي للقيادة بالشباب المصري المقيم في الخارج لتبادل الخبرات فيما بينهم وخلق مجموعات عمل مشتركة لإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها مصر.